عن أبوظبي

بما أنها تقع في قلب منطقة الشرق الأوسط، مدينة أبو ظبي مركزا عالميا للتجارة والاستراتيجية والسفر. وهي إحدى أغنى المدن في العالم، ولديها اقتصاد قوي ومرن وثروتها لا تزال في نمو مستمر.

قياس معدلات النمو والتنمية المستدامة

: مبادرات الحكومة التي تقدر بمئات مليارات الدولار الأمريكي تضمن تطوير إمارة أبوظبي وفقاً لاستراتيجية التحول الاقتصادي الحذر، وخطة أبوظبي لعام 2030 والنمو التموقع لقطاع الطيران وسوق السفر.

About Abu Dhabi

نمو قطاع السياحة

من المتوقع أن يرتفع عدد السائحين من 1.8 مليون زائر في 2010 حتي 2.7 مليون سائح بحلول عام 2013 وأن يصل عددهم إلى 7.5 مليون سائح بحلول عام 2030، ما سيزيد من حركة المسافرين عبر المطار إلى حد كبير.

وجهة عالمية للأعمال

اجتذبت مرافق سياحة الأعمال العالمية المستوى، والمميزات التي تقدمها المناطق الحرة في الإمارة، بالإضافة للنمو الهائل في الحركة الدبلوماسية والعمل الحكومي الجاد، وتمركز العديد من المراكز الرئيسية لشركات صناعة النفط والغاز، العديد من الشركات العالمية ودفعت عجلة سفر المعنيين بقطاع الأعمال للإمارة.

وجهة سياحية فريدة من نوعها

من خلال تمتعها بالمناظر الخلابة والشمس المشرقة على مدار السنة، واحتضان هذه العاصمة العربية الحديثة ذات الطابع الأصيل لثقافة وحضارة غنية وخدمات متميزة، فقد استطاعت أبوظبي اجتذاب شريحة واسعة من السياح.

About Abu Dhabi

ارتفاع مستوى الالتزام نحو السياحة

تعهدت حكومة أبوظبي بضخ أكثر من 80 مليار دولار من المال العام لإقامة مشاريع التطوير وتنمية قطاع السياحة.


الاستفادة من الأسواق الناشئة

إن الموقع المثالي كنقطة وسط بين الشرق والغرب منح إمارة أبوظبي فرصة الدخول إلى الأسواق الناشئة في آسيا وأفريقيا وأوروبا الشرقية.