برنــامج الإقــلاع

نقـدم لــكم"الإقــلاع"- برنــامج تــدريب وطــني مـن مطـارات أبـوظبي

010. Al Eqla’a Logo

020. Al Eqla’a GCAS Cover

تحتل الإمارات العربية المتحدة مكانة الصدارة والريادة في نمو قطاع الطيران العالمي، وتحدد الخطوط الجوية والمطارات الإماراتية معايير التميز العالمية. كان من نتائج هذا النمو والاتساع ظهور عدد من فرص التوظيف في قطاعي الطيران والمطارات.

يركز برنامج "الإقلاع" بشكل رئيسي على تنمية قدرات الشباب الإماراتي وتدريبه على المهارات الضرورية اللازمة لشغل مناصب مهمة في مطارات أبوظبي. تلعب هذه المبادرة دوراً محورياً في دعم مطارات أبوظبي في مساعيها الرامية إلى تحقيق رؤية أبوظبي 2030، ليس فقط من خلال توفير بوابة هامة لإمارة أبوظبي على العالم، بل أيضاً من خلال التركيز على جذب المهارات الإماراتية وتنميتها في قطاع الطيران.

نحن ندرك أن القرارات التي تتخذها اليوم ستحدد شكل حياتك المهنية على المدى البعيد وفرص نموك في المستقبل، ولا شيء أفضل لتبدأ مسيرتك من قطاع الطيران الذي يعد أحد أهم ركائز النمو والتقدم في الإمارات العربية المتحدة.

يوفر برنامج "الإقلاع" الفرصة للحاصلين على شهادة الماجستير، أو البكالوريوس، أو الشهادات الوطنية العالية للانضمام كمتدربين خريجين، ويمكن للحاصلين على دبلوما مدتها 3 أعوام أو دبلوما معتمدة مدتها عامين الانضمام إلى البرنامج كمتدربين مبتدئين.

يمتد هذا البرنامج التدريبي الشامل، الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة، على مدار 24-18 شهراً ويتضمن مرحلتين:

البرنامج التأسيسي للمطارات والبرنامج التدريبي التخصصي في أحد مجالات المطار. يمنح البرنامج التأسيسي المتدربين نظرة عامة على إدارة المطار وعملياته، في حين يتيح البرنامج التخصصي للمتدربين فرصة الاختيار بين مجموعة متنوعة من الوظائف في المطار، بداية من العمليات، والقطاع الهندسي، وقطاع التمويل، والموارد البشرية، وخدمة العملاء وتقنية المعلومات، وصولاً إلى القطاع التجاري على سبيل المثال لا الحصر.

يأتي هذا البرنامج من مركز الخليج لدراسات الطيران، الحاصل على العضوية الذهبية الأولى عالمياً ترين أير بلاس من منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو). ويعد برنامج “الإقلاع” حجر الأساس لرؤيتنا أن نغدوا مركزاً رائداً عالمياً في مجال التدريب لقطاع الطيران.

لمعرفة المزيد عن برنامج "الإقلاع" أو للتسجيل في البرنامج، يرجى إرسال بريد إلكتروني لنا على العنوان التالي  ntp@adac.ae