مطارات أبوظبي تستقبل عروض بناء مبنى المطار الجديد

مطارات أبوظبي تستقبل عروض بناء مبنى المطار الجديد

يُعد مطار أبوظبي الدولي من أسرع المطارات نمواً في العالم مع معدل يصل إلى 19.7% في السنة على مدى السنوات الخمس الماضية، متأثراً إيجابياً بالمساهمة الفعالة الناتجة عن النمو المطرد لشركة طيران الاتحاد الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وزيادة جاذبية أبوظبي كوجهة للأعمال والترفيه. ومن المتوقع أن ينشط هذا النمو ويستمر بمعدلات مرتفعة خلال العشرين سنة القادمة مما سيتطلب زيادة في القدرة الاستيعابية لمطار العاصمة لتلبية الزيادة المتوقعة في الحركة.

ويمثل تلقي هذه العطاءات خطوة هامة في الطريق لإنشاء معلماً رئيسياً للإمارة في إطار سعيها لتطوير بوابة جوية حسب أرقى المعايير العالمية، حيث يُمثل مبنى المطار الرئيسي الجديد البالغ مساحته 700,000 متر مربع أحد أهم المشاريع التي تقوم عليها إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لتصل قدرة المبنى الاستيعابية إلى 27 حتى 30 مليون مسافر سنوياً.

وصرح سعادة خليفة المزروعي، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات قائلاً: "إن مشروع مبنى المطار الرئيسي يُمثل استثماراً مهماً من حكومة أبوظبي لدعم نمو قطاع النقل الجوي في الدولة ويعكس بلا شك نمو أبوظبي كوجهة رئيسية ضمن شبكة الوجهات العالمية."

  وأضاف المزروعي: " تسعى شركة أبوظبي للمطارات بالإستمرار في الحفاظ على النمو الذي تشهده المطارات من خلال التخطيط المدروس لإنشاء وتدشين مشاريع جديدة إضافة لتطوير البنية التحتية والمرافق الأساسية والخدمات في كافة مطارات الشركة ".


ويأتي تلقي هذه العطاءات في ضوء البدء بأعمال مكثفة لتهيئة الموقع في عام 2010،  ومن المخطط البدء بأعمال البناء لمبنى المطار الرئيسي الجديد في الربع الثاني من 2012 لكي يصبح بذلك المبنى الرئيسي الجديد لشركة الاتحاد للطيران، والبوابة الجوية الرئيسية للإمارة.

وتضم لائحة مجموعة الشركات السابق تأهيلها والمتقدمة بستة عطاءات مشتركة:
• الحبتور – موري وروبرتس – هوتشف JV
• باتشل – ENKA – الحبتور JV
• هيونداي للهندسة والاستشاراة المحدودة – وشركة كيومهو الصناعية - China State – والشافار JV
• لارسن توبرو - NPC-Joannou & Paraskevaides (Overseas) Ltd JV
• سامسونغ - ACC – Six Construct JV
• TAV - CCC - ATC JV