مطارات أبوظبي تطرح الخطة التجارية لمبنى المطار الجديد

مطارات أبوظبي تطرح الخطة التجارية لمبنى المطار الجديد

أعلنت مطارات أبوظبي اليوم عن طرح سوق أبوظبي الحرة، إحدى الشركات التابعة لها، الخطة التجارية لمبنى المطار الجديد أمام شركات التجزئة العالمية، وذلك لتقديم أفضل الخدمات العالمية ضمن مجمع المطار الجديد الذي تسير خطط افتتاحه على قدم وساق وفقاً للمخطط والمتوقع أن يكون أيقونة وتحفة معمارية عالمية.

وتم عرض الخطة لأهم تجار التجزئة والمطاعم والعلامات التجارية الرائدة العالمية لتقديم عروضهم من أجل الاستفادة من الفرص التجارية التي سيوفرها مشروع تطوير مبنى المطار الجديد، والمقرر افتتاحه في يوليو 2017، مما سيقدم تجربة سفر لا تضاهى للمسافرين الذين تتزايد أعدادهم في مطار العاصمة باستمرار.

وتمتد سوق أبوظبي الحرة، والتي ستصمم على أحدث طراز، على مساحة إجمالية تبلغ 28 ألف متر مربع، خصص 18 ألف متر مربع منها لمحلات التجزئة، و10 آلاف متر مربع لردهات المطاعم والمقاهي.

ويوفر هذا المشروع مساحة تجارية جديدة بالكامل، مما يشكل فرصة فريدة من نوعها أمام الراغبين من تجهيز متاجرهم وتعزيز علامتهم التجارية وفقاً للتصاميم الخاصة بهم دون التقيد بتصميم محدد. كما تعد هذه المساحات الضخمة بمثابة منصة تجارية نادرة لاستقطاب ما يزيد عن 30 مليون مسافر المتوقع مرورهم داخل مبنى المطار الجديد في غضون السنوات القادمة.

وكجزء من التزامها بإقامة شراكات استثنائية، ستتيح سوق أبوظبي الحرة للشركات المزايدة من قطاعات التجزئة والمطاعم فرصة العمل مع استشاريين دوليين لتحقيق أفضل استخدام لمرافقهم وخلق تصاميم خاصة بهم.

 وتهدف مطارات أبوظبي إلى جعل مطار أبوظبي الدولي الأكثر حداثة وجذباً وابتكاراً على مستوى العالم، وذلك من خلال إنشاء مشروع المطار الجديد، إلى جانب توفير خدمات وتجربة سفر مذهلة للمسافرين عبر المطار.

 كما سيدعم مبنى المطار الجديد مكانة مطار أبوظبي كمركز عالمي للنقل الجوي، وسيستقطب المسافرين إلى مرافقه واختياره كوجهة مفضلة للعبور أو للدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. وستتاح الفرصة لمقدمي العروض الناجحة، سواء العلامات الفخمة الراقية أو الشركات التي تقدم الخدمات اليومية الضرورية،  بأن تصبح عنصراً أساسياً في هذا المشروع الذي سيكون معلماً هاماً من معالم العاصمة أبوظبي.

وفي هذا الصدد، قال محمد عبد الله البلوكي، الرئيس التنفيذي التجاري في مطارات أبوظبي: "تدعو مطارات أبوظبي رواد تجارة التجزئة والمطاعم والعلامات التجارية العالمية إلى تقديم عروضهم وأفكارهم ضمن هذه الخطة. ولا شك بأن الموقع والمساحات التجارية وحجم الإقبال الكبير المتوقع في السوق الحرة الجديد سيشجع الشركات الباحثة عن مثل هذه الفرص النادرة. وتتطلع الشركة إلى العمل معهم وتوفير التسهيلات لجعل مبنى المطار الجديد في مطار أبوظبي الدولي معلماً بارزاً وبنية تحتية عالية الجودة تدعم قطاع الطيران المستقبلي في دولة الإمارات العربية المتحدة."