مطار أبوظبي الدولي

يعتبر مطار أبوظبي الدولي ثاني أكبر المطارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأحد أسرع مطارات العالم نمواً. ويخدم مطار أبوظبي الدولي أكثر من 102 وجهة في 56 من دول العالم.

030. Abu Dhabi International Airport Summary
Skytrax

هل تعلم؟

• يحتفل مطار أبوظبي الدولي في يناير من عام 2107 بالذكرى السنوية الخامسة والثلاثين لتأسيسه.
• في عام 2016 أطلق مطار أبوظبي الدولي نظام السفر الذكي لتسهيل إجراءات المسافرين وللارتقاء بمستوى خدمة العملاء.
• حصل المطار على أفضل تصويت للمطار المفضل لدى المسافرين في الشرق الأوسط في عام 2014، كما حصل على جائزة أفضل موظفي مطار في الشرق الأوسط في عام 2015 من جوائز سكاي تراكس، وجائزة المطار الأفضل للعام 2016 من أير ترانسبورت نيوز.
• يعتبر المطار أول مطار يحصل على اعتماد فئة 4 نجوم في الشرق الأوسط، وذلك في عام 2012 ومن ثم في 2015.
• يعتبر المطار من أول المطارات التي تحصل على 3 اعتمادات ISO و OHSAS في المنطقة.

حقائق حول مطار أبوظبي الدولي:

• يخدم مطار أبوظبي الدولي أكثر من 24 مليون مسافر سنوياً كوجهة مغادرة أو وصول أو كنقطة عبور للرحلات الدولية.
• يعتبر مقراً لشركة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأحد أهم شركات الطيران المتسارعة النمو.
• يخدم مبنى المسافرين 3 في مطار أبوظبي الدولي أكثر من 12 مليون مسافر سنوياً، وهو مخصص حصرياً للاتحاد للطيران.
• حاز المطار على ترتيب أربعة نجوم وفقاً لتصنيفات "سكاي تراكس " في عام 2012  ليكون المطار الأول الحاصل على هذا التصنيف في الشرق الأوسط.
• تم تصنيفه كأفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط من المجلس الدولي للمطارات في عام 2014.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول مطار أبوظبي الدولي، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي.

أبرز التطورات في مطار أبوظبي الدولي:

اعتمدت مطارات أبوظبي العديد من المبادرات التي جمعت بين الإبداع في التصميم واستخدام أحدث الابتكارات التكنولوجية لضمان توفير تجربة سفر مثالية وعالمية المستوى من شأنها أن توفر للركاب والعابرين كافة سبل الراحة عند استخدام مطار العاصمة كبوابة للإنطلاق نحو دول العالم.

ومن أبرز هذه التطورات:

نظام السفر الذكي :

يتضمن نظام السفر الذكي خمس خطوات:
• إتمام إجراءات السفر ذاتياً. 
• تحميل حقائب السفر ذاتياً.
• التسجيل الآلي.
• البوابات الإلكترونية لمراقبة الجوازات والمزودة بأجهزة للتحقق من البيانات الحيوية "البيومترية".
• بوابات ذكية للصعود إلى الطائرة.
ومن شأن هذا النظام أن يعزز من كفاءة تجربة المسافرين إذ سيقلل من الوقت المستغرق في إنهاء إجراءات عمليات السفر بنسبة 70%، مما يتيح للمسافرين فرصة للاستمتاع بمجموعة العروض الموجودة في محلات التجزئة، والترفيه، والمطاعم والمقاهي. 

مكتبة المطار:

تستهدف مكتبة مطار أبوظبي الدولي توفير مجموعة واسعة من الكتب بعدة لغات للمسافرين، حيث تمند هذه المكتبة في المرفق الذي يربط بين المبنيين الأول والثالث. وقد تم تدشينها في شهر أبريل من عام 2016 لتكون مكتبة المطار الأولى من نوعها على مستوى المنطقة.

مركز تخليص إجراءات السفر إلى الولايات المتحدة:

تم البدء بالعمليات من مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في مطار أبوظبي الدولي في أوائل عام 2014، وحاز المركز على جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز عن فئة "فريق العمل المشترك المتميز" كونه الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، ومن المراكز القليلة المتوفرة حول العالم. 
ويتيح المركز الواقع في مبنى المسافرين رقم 3 من إمكانية استكمال إجراءات الهجرة والجوازات والجمارك، والتدقيق الأمني الخاصة بالدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية من مطار أبوظبي الدولي. ومن خلال المرور عبر هذا المركز، سيتمكن المسافرون إلى وجهات نيويورك، وواشنطن، ودالاس، وشيكاغو، وسان فرانسيسكو، ولوس أنجلوس، عبر الناقل الوطني "الاتحاد للطيران، من الاستفادة من هذه الخدمة المميزة وتفادي الانتظار في صفوف طويلة عند الوصول إلى الولايات المتحدة. 



المرافق الرئيسية:

سوق أبوظبي الحرة:

توفر سوق أبوظبي الحرة، الحائزة على عدد من الجوائز العالمية، خيارات تسوق حصرية في مطار أبوظبي الدولي، فضلاً عن مجموعة واسعة من العروض المميزة التي تطرحها خلال العام للإرتقاء بمستوى تميزها في خدمة عملائها.
وخلال العام 2015، سجلت إيرادات المبيعات نمواً ملحوظاً محققة زيادة تخطت المليار والنصف درهم أي بزيادة بلغت نسبتها الـ 10.3% مقارنةً مع العام 2014. ويأتي هذا النمو المتزايد مدفوعاً بارتفاع أعداد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي بزيادة قدرها 17.2% خلا العام 2015. 

شركة حائزة على جوائز مرموقة

منذ تأسيسها في العام 2006، حصدت مطارات أبوظبي العديد من الجوائز المرموقة من أهم الهيئات الدولية والمحلية وذلك عن تميزها في المجال التشغيلي وكذلك في المجال التسويقي والتدريب ومبادرات المسؤولية الاجتماعية.

اتصل بنا

للمزيد من المعلومات اتصل بنا على الهاتف – 5000 505 (2) 971+