مطار أبوظبي الدولي

يعتبر مطار أبوظبي الدولي ثاني أكبر المطارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأحد أسرع مطارات العالم نمواً. ويخدم مطار أبوظبي الدولي أكثر من 94 وجهة في 56 من دول العالم.

030. Abu Dhabi International Airport Summary
Skytrax

هل تعلم؟

  • يحتفل مطار أبوظبي الدولي عام 2012 بالذكرى السنوية الثلاثين لتأسيسه.
  • حصل المطار على أفضل تصويت للمطار المفضل لدى المسافرين في الشرق الأوسط
  • يعتبر المطار أول مطار يحصل على اعتماد فئة 4 نجوم في الشرق الأوسط
  • يبلغ طول المدرج الثاني 4.1 كيلومتراً وهو مصنف ضمن فئة CAT IIIB
  • يتعامل المطار مع ما يزيد على 12 مليون مسافر سنوياً.
  • أول مطارات تحصل على 3 اعتمادات ISO و OHSAS في المنطقة.

حقائق حول المطار
مطار أبوظبي الدولي:
• يخدم مطار أبوظبي الدولي أكثر من 20 مليون مسافر سنوياً، كما سيخدم كوجهة أو نقطة عبور لعدد من الرحلات الدولية والمحلية خلال السنوات القليلة المقبلة
• يعتبر مقراً لشركة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أهم شركات الطيران المتسارعة النمو
• يخدم مبنى المسافرين 3 في مطار أبوظبي الدولي أكثر من خمسة ملايين مسافر سنوياً، وهو مخصص حصرياً للاتحاد للطيران
• حائز على جائزة أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط وفقاً لتصنيفات "سكاي تراكس 4" للعام 2012، وهو المطار الأول والوحيد الحائز على هذه الجائزة في منطقة الشرق الأوسط
• تم تصنيفه كأفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط من المجلس الدولي للمطارات
 لمعرفة المزيد حول مطار أبوظبي الدولي، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي.

أبرز التطورات في مطار أبوظبي الدولي:
عمدت مطارات أبوظبي إلى تنفيذ العديد من المبادرات التي جمعت بين الإبداع في التصميم وأحدث الابتكارات التكنولوجية لضمان توفير تجربة مثالية عالمية المستوى وتوفير كافة سبل الراحة خلال استخدام مطار العاصمة كبوابة للإنطلاق نحو دول العالم.

ومن أبرز هذه التطورات:

منافذ إنهاء إجراءات السفر بشكل ذاتي

• في العام 2012، تم افتتاح أربعة منافذ مخصصة لإنهاء إجراءات السفر بشكل ذاتي مما يوفر للمسافرين فرصة الحصول على بطاقة الصعود إلى الطائرة وبطاقة الأمتعة قبل مغادرتهم للفندق، والتخطيط لرحلاتهم بشكل مرن وبسهولة، وتوفير أكبر وقت ممكن للتمتع بمعالم المدينة. 

 كبسولات النوم الفاخرة
قامت أبوظبي للمطارات مؤخراً بتركيب كبسولات النوم “Go Sleep” الأولى من نوعها في العالم في مطار أبوظبي الدولي. ويمكن لهذا الكرسي التحول بسهولة إلى سرير مسطح يوفر الخصوصية أثناء النوم.

المرافق الرئيسية:

سوق أبوظبي الحرة

توفر سوق أبوظبي الحرة، الحائزة على عدد من الجوائز العالمية، خيارات تسوق حصرية في مطار أبوظبي الدولي، فضلاً عن مجموعة من العروض المميزة التي تطرحها خلال العام للإرتقاء بمستى تميزها في خدمة عملائها.

وخلال العام 2013، سجلت إيرادات المبيعات نمواً ملحوظاً محققة زيادة تخطت 912.7 مليون درهم حيث وصل إجمالي، أي بنسبة زيادة قدرها 13% مقارنة مع العام 2012.
ويأتي هذا النمو المتزايد مدفوعاً بارتفاع أعداد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي بزيادة قدرها 12.4% خلال العام 2013. كما شهد العام الماضي ارتفاعاً في معدل الانفاق الفردي من 229.6. درهم إلى 248.5 درهم، أي بزيادة قدرها 8.2% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

شركة حائزة على جوائز مرموقة

منذ تأسيسها في عام 2006، حصدت مطارات أبوظبي العديد من الجوائز المرموقة من أرقى الهيئات الدولية والمحلية وذلك عن تميزها في المجال التشغيلي وكذلك في المجال التسويقي والتدريب ومبادرات المسؤولية الاجتماعية.

اتصل بنا

للمزيد من المعلومات اتصل بنا على الهاتف – 5000 505 (2) 971+