الجوائز

نشعر بأنَ الجوائز التي فزنا بها هي اعتراف رسمي بما نقوم به كل يوم. وتؤكد هذة الجوائز على سعينا نحو التميز في جميع أنشطتنا، من عمليات التسويق والتدريب ومشروعات ومسؤولية اجتماعية.

جوائز عام 2016

الجائزة المنظمة المانحة ملاحظات
مطار العام فئة المطارات التي تستوعب 10 - 30 مليون مسافر مجلة إير ترانسبورت نيوز جائزة إير ترانسبورت نيوز هي جائزة عالمية تعنى بكافة الجوانب المتعلقة بقطاع النقل الجوي
المطار الأول في منطقة الشرق الأوسط الذي يحصل على شهادة الآيزو 22301 المنظمة الدولية للمعايير تعمل المنظمة الدولية للمعايير على وضع مقاييس عالمية للتأكد من أن الخدمات والمنتجات آمنة وموثوقة، حيث تهدف استراتيجياتها إلى زيادة الإنتاجية وخفض التكاليف عبر تقليص نسبة الأخطاء.
أفضل موظف مطار في الشرق الأوسط جائزة سكاي تراكس العالمية للمطارات تستند نتائج سكاي تراكس على استبيانات المسح التي يجري تعميمها على عملاء شركات الطيران المشغلة عبر عدة مطارات في جميع أنحاء العالم. ويعتبر هذا المسح مستقل تماماً، حيث يقيم خبرات المسافرين عبر مؤشرات أداء رئيسية تتمحور حول خدمات المطار والمنتجات المختلفة


المطار الأول في منطقة الشرق الأوسط الذي يحصل على شهادة الآيزو27001:2013 في أمن المعلومات لجميع أنظمة تكنولوجيا المعلومات المنظمة الدولية للمعايير الآيزو تعمل المنظمة الدولية للمعايير على وضع مقاييس عالمية للتأكد من أن الخدمات والمنتجات آمنة وموثوقة، حيث تهدف استراتيجياتها إلى زيادة الإنتاجية وخفض التكاليف عبر تقليص نسبة الأخطاء


تصنيف مطار أبوظبي للسنة الثانية على التوالي كمطار أربع نجوم جائزة سكاي تراكس العالمية للمطارات يعد تصنيف سكاي تراكس رائداً عالمياً ومؤشراً رئيسياً لقياس جودة المطارات حول العالم. ويجري منح التصنيف للمطارات في جميع أنحاء العالم بناء على عدة أسس منها، جودة الخدمات المقدمة، وتجربة المسافرين عبر المطار.


جوائز عام 2015

الجائزة المنظمة المانحة ملاحظات
2015
جائزة المنظمة الدولية للطيران المدني لمركز الخليج لدراسات الطيران المنظمة الدولية للطيران المدني (ICAO) حصل مركز الخليج لدراسات الطيران، التابع لمطارات أبوظبي ومقره في مطار البطين، على تكريم من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني (ICAO) لتمكنه من تنظيم وتقديم وتقييم أكبر عدد من برامج الايكاو التدريبية المتخصصة مقارنة بأي مركز آخر حول العالم.
2014
جائزة أفضل فريق للتسويق في آسيا جائزة (روتس لتسويق المطارات السنوية) تعد جائزة (روتس لتسويق المطارات السنوية) من أهم الجوائز المرموقة في مجال الطيران، حيث يتم الإشراف على عمليتي التصويت والتحكيم من قبل نخبة من أهم الشخصيات والمختصين في مجال مجتمع تخطيط الطيران الدولي.

وتقدم الجائزة فرصة لمجتمع الطيران لاختيار أفضل مطار أو هيئة سياحية توفر خدمات تسويق متكاملة، ومكافأة أفضل الحملات التسويقية التي ساهمت بشكل كبير في قطاع تطوير الطرق والنقل.

 

جوائز عام 2014

الجائزة المنظمة المانحة ملاحظات
جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط جائزة سكاي تراكس العالمية للمطارات سكاي تراكس تقوم بعمل "مسح لمطارات العالم" من خلال نظام التصويت الخاص بها والمعروف بمهنيته في كل أنحاء العالم من خلال هذه الهيئة المستقلة للتصنيف والتميز والجودة في صناعة الطيران.
جائزة أفضل خدمة للموظفين في الشرق الأوسط جائزة سكاي تراكس العالمية للمطارا ت تستند نتائج المسوحات لسكاي تراكس على 12.85 مليون من استبيانات المسح التي يتم توزيعها على 110 جنسية مختلفة من عملائنا من شركات الطيران، والتي تغطي 410 من المطارات في جميع أنحاء العالم، حيث أنَ هذا المسح هو مستقل تماما، ويتم من خلاله تقييم خبرات المسافرين عبر 39 من مؤشرات الأداء الرئيسية لخدمة المطار والمنتجات المختلفة.


جوائز عام 2013

الجائزة المنظمة المانحة ملاحظات
شهادة جودة أنظمة إدارة خدمات المطار "إيه إس كيو" المجلس الدولي للمطارات قام المجلس الدولي للمطارات بتكريم شركة أبوظبي للمطارات بمنحها شهادة جودة أنظمة إدارة خدمات المطار "إيه إس كيو" حيث شكّلت الشهادة تأكيداً جديداً على تبني شركة أبوظبي للمطارات لأعلى معايير الجودة والتميّز في أنظمة إدارة الخدمات المتبعة، وعكست الالتزام المستمر من جميع أفراد فريق العمل في الشركة لتحقيق أفضل النتائج الخدمية وفق أفضل الممارسات والمواصفات.
الآيزو" 9001: 2008 في نظام إدارة الجودة، وشهادة "الآيزو" 14001: 2004 في نظام الإدارة البيئية، وشهادة 18001:2007 في الصحة المهنية ونظام إدارة السلامة، شهادات "الآيزو" حصلت شركة أبوظبي للمطارات عبر إدارة عمليات المطارات على شهادات "الآيزو" 9001: 2008 في نظام إدارة الجودة، وشهادة "الآيزو" 14001: 2004 في نظام الإدارة البيئية، وشهادة 18001:2007 في الصحة المهنية ونظام إدارة السلامة، لتكون الشركة بذلك أوّل مُشّغل مطارات في المنطقة يحقق هذا الإنجاز المتميّز لتبني نظام الإدارة المتكاملة عبر عمليات المطارات التابعة لها والتي تشمل مطار أبوظبي الدولي، ومطار العين الدولي، ومطار البطين للطيران الخاص.
المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط والثانية عالمياً كأفضل مزود للعمليات الأرضية الثابتة مجلة يوروبين بزنس اير نيوز حقق مطار البطين للطيران الخاص، المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط والثانية عالمياً كأفضل مزود للعمليات الأرضية الثابتة عبر مركز الخدمات الأرضية التابع له "ظبي جت"، وذلك ضمن الدراسة التي أجرتها مجلة يوروبيان بيزنس إير نيوز الشهيرة لعام 2013.
أفضل مطار في الشرق الأوسط سكاي تراكس (Skytrax) أبريل 2013- احتفت شركة أبو ظبي للمطارات (أداك) بحصولها على جائزة "أفضل مطار في الشرق الأوسط" للموسم الثاني على التوالي، حيث مُنح مطار أبو ظبي الدولي الجائزة الفخرية المقدمة من "جوائز المطارات العالمية 2013".
أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط
مجلس المطارات الدولي (ACI) مايو 2013- أحرزت شركة أبو ظبي للمطارات (أداك) لقب "أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط" وذلك بناءً على نتائج الاستطلاع الخاص بمجلس المطارات الدولي (ACI) لشهادة الجودة (ASQ) المعتمدة من الجمعية الأمريكية للجودة والتي تُعتبر أحد المعايير الرئيسية في قياس جودة خدمة العملاء المقدمة في قطاع المطارات الدولية..
أفضل مشغل تجاري للمطارات لهذا العام
جوائز "فرونتير" أشادت جائزة "أفضل مشغل تجاري للمطارات" لهذا العام بالجهود الاستثنائية المبذولة من قبل مشغلي المطار في سبيل تسهيل إجراءات الأعمال التجارية والارتقاء بها. حيث ضم فريق التحكيم نخبة مؤلفة من ثمانية خبراء في هذا القطاع لتمثيل فئة إدارة العلامة التجارية وإدارة المتاجر وإدارة المطارات. وتم تقييم الفئات المشاركة بناءً على عدد من المعايير المتضمنة لما يلي: التنوع التجاري الإجمالي؛ انفتاح الجهات المختصة في المطار للعمل مع كافة الأطراف بهدف تحسين العائدات ونيل رضا العملاء؛ تصميم بيئة المنطقة التجارية؛ وإبداء الالتزام تجاه الواجبات المترتبة إزاء التجارة الحرة وتخطي العقبات التي تقف في طريقها.td>
الإشادة بتميز استراحة الظبي جوائز الخدمة الأمثل للمسافرين "بريوريتي باس" إقراراً بالتزامها المستمر في تقديم أفضل وأرقى الخدمات للمسافرين، أشادت جائزة "الخدمة الأمثل للمسافرين" لعام 2012 بتميز خدمات استراحة مطار أبو ظبي الدولي "الظبي" وذلك أثناء توزيع الجائزة الفخرية في مايو 2012. حيث تُمنحُ هذه الجائزة استناداً إلى أكثر من 40,000 تصنيفاً يقدمه أعضاء جائزة "الخدمة الأمثل للمسافرين" الذين يجوبون ردهات الاستراحة ضمن المطارات من حول العالم بشكلٍ دوري.
جائزة أفضل مطار شحن أخبار الشحن الجوي (ACN) أبريل 2013- أحرز مطار العاصمة لقب "أفضل مطار شحن" بعد تسجيله نمواً بنسبة 17.6 في حركة الشحن لعام 2012 مقارنةً مع العام 2011. حيث منحت وكالة "أخبار الشحن الجوي" هذه الجائزة عقب شحن "ما يزيد عن 350,000 طن متري" بناءً على المعطيات المقدمة من قبل مجلس المطارات الدولي (ACI).


جوائز عام 2012

الجائزة المنظمة المانحة ملاحظات
أفضل موقع إلكتروني لأجهزة الهواتف المتحركة جوائز "ستيفي" العالمية لجوائز الأعمال الدولية حصل مطار أبوظبي الدولي على ميدالية "ستيفي" الذهبية لفئة أفضل موقع إلكتروني لأجهزة الهواتف المتحركة في سبتمبر 2012. وتعد جوائز "ستيفي" العالمية المشتقة تسميتها من كلمة يونانية تعني "التتويج" الأرفع دولياً في مجال الإبداع والتميز المؤسسي والأعمال الدولية، وتستقبل الجائزة طلبات المشاركة من جميع المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة الكبيرة والصغيرة والمنظمات غير الربحية والأفراد
أفضل تصميم متكامل لموقع الكتروني
جوائز "ستيفي" العالمية لجوائز الأعمال الدولية حصل مطار أبوظبي الدولي على ميدالية "ستيفي" الفضية لفئة أفضل تصميم متكامل لموقع الكتروني في سبتمبر 2012.
"الموقع الالكتروني المميز" للهواتف النقالة
مسابقة جوائز المواقع الالكترونية للهواتف النقالة 2012 في اكتوبر 2012 فاز الموقع الالكتروني للهواتف النقالة لمطار أبوظبي الدولي بجائزة "الموقع الالكتروني المميز" للهواتف النقالة من مسابقة جوائز المواقع الالكترونية للهواتف النقالة 2012. منذ عام 1997 توفر هذه المسابقة السنوية التقييم المستقل للآلاف من المشاركين عن جهودهم في تطوير المواقع الالكترونية من خلال منتدى بات اليوم من أهم الجوائز على صفحات الانترنت عالمياً.
أفضل مشغل تجاري للمطارات لعام 2012 جائزة "فرونتير" في اكتوبر 2012، فازت شركة أبوظبي للمطارات "أداك" بجائزة "فرونتير" المرموقة لأفضل مشغل تجاري للمطارات لعام 2012، بإجماع من خبراء صناعة الاسواق الحرة العالمية. وقد عقد حفل توزيع الجوائز في 24 أكتوبر، في فندق مارتينز في مدينة كان الفرنسية.
أفضل موقع إلكتروني أربع فئات جوائز Communicator Awards للعام 2012 حاز الموقع الإلكتروني لمطار أبوظبي الدولي على عدد من الجوائز العالمية المرموقة من ضمنها 4 من جوائز Communicator Awards عن أفضل موقع إلكتروني لقطاعات النقل والحكومة والوسائل المرئية وتطبيقات السفر للهواتف المتحركة.
أفضل موقع إلكتروني حكومي جديد جوائز الشرق الأوسط للإنترنت 2012 حاز الموقع الالكتروني لشركة أبوظبي للمطارات على جائزة أفضل موقع الكتروني حكومي جديد ضمن جوائز الانترنت للشرق الأوسط 2012. صممت جوائز الشرق الأوسط للإنترنت بهدف تكريم وتقدير الشركات التي أظهرت إمكانات متميزة وغير مسبوقة للنجاح ووضع معايير التميز بشكل مستمر. منحت الجائزة المرموقة تقديراً للجهود المتواصلة لتحسين خدمات المطار في العاصمة الإماراتية ضمن فئة أفضل موقع إلكتروني حكومي جديد.
الجوائز الفخرية – موقعا مطار أبوظبي الدولي وشركة أبوظبي للمطارات جوائز ويبي السنوية السادسة عشرة تتصدر جوائز ويبي الجوائز العالمية في مجال التميّز عبر الإنترنت، وقد تلقت أكثر من 10,000 مشاركة من الولايات الخمسين في الولايات المتحدة الأمريكية وأكثر من 60 دولة حول العالم. تمنح الجائزة الفخرية إلى أفضل 15% من الأعمال المشاركة والتي تبدي إنجازات مميزة بما فيها تميز المحتوى والبنية والتنقل والتصميم والوظيفة والتفاعلية والتجربة الكلية. وقد منح الموقع الإلكتروني لكل من شركة أبوظبي للمطارات ومطار أبوظبي الدولي جائزة فخرية تقديراً لإنجازاتهما الاستثنائية في فئات الاتصال المؤسسي وأفضل صفحة رئيسية، على الترتيب.
جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط جوائز المطارات العالمية 2012 تعتبر جوائز المطارات العالمية أعلى تكريم يمنح تقديراً لجودة المطارات حول العالم، وذلك بناء على نتائج استطلاع رضا المسافرين عن المطارات الذي تقوم به "سكاي تراكس". حصل مطار أبوظبي الدولي على جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط وفقاً لاستطلاع سكاي تراكس للمسافرين، كما تم تصنيف مطار أبوظبي الدولي كمطار من فئة أربع نجوم تقديراً لجهوده المتواصلة في تحسين مرافق مطار العاصمة الإماراتية وتعزيز معايير الخدمة.


جوائز عام 2011

الجائزة المنظمة المانحة ملاحظات
جائزة مبادرة (Fast Travel) الذهبية الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) نوفمبر 2011- حصد مطار أبوظبي الدولي الجائزة الذهبية لمبادرة "Fast Travel" من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) ليكون بذلك أول مطار في المنطقة يتبنى آخر مبادرات أياتا وذلك استجابة للطلب المتزايد من قبل المسافرين لإجراءات سفر أسرع وأكثر فعالية في المطارات الدولية.
جوائز روتس العالمية لتسويق المطارات جوائز روتس العالمية 2011 أكتوبر 2011 - فازت شركة أبوظبي للمطارات بجائزة أفضل مطار في آسيا كما اعتبرت الفائز الأول خلال حفل جوائز روتس العالمية 2011، والذي أقيم في برلين. قدمت الجائزة المرموقة تقديراً لجهود الشركة في
جوائز ستيفي جوائز الأعمال الدولية السنوية الثامنة أكتوبر 2011 - حصلت شركة أبوظبي للمطارات على خمسة جوائز "ستيفي" مرموقة خلال  الحفل السنوي الثامن لجوائز الأعمال الدولية "ستيفي" لهذا العام. وقد نالت شركة أبوظبي للمطارات الجوائز عن فئات
جوائز "ستار" للتميز في خدمة العملاء أسبوع خدمة العملاء في الإمارات العربية المتحدة أكتوبر 2011 حصلت شركة أبوظبي للمطارات على جائزتين من جوائز "ستار" في فئة التجاوب، حيث حازت على جائزة "أفضل شركة في إدارة شكاوى العملاء ومواصلة تقديم الخدمات في القطاع العام" في
التميز في الشحن الجوي جوائز الشحن الجوي من مجلة "عالم الشحن الجوي" يونيو 2011- فاز مطار أبوظبي الدولي بجائزة "الامتياز في الشحن الجوي" من مجلة "الشحن الجوي العالمي". وقد تفوق مطار أبوظبي الدولي في الكفاءة التشغيلية والتصنيف الإجمالي في فئة التعامل مع
أفضل مطار في الشرق الأوسط جوائز وجهات السفر العالمية 2011 يونيو 2011- حصد مطار أبوظبي الدولي جائزة "أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط" وذلك خلال الإعلان عن جوائز "وجهات السفر العالمية 2011"، والتي جاءت تتويجاً لالتزام شركة أبوظبي للمطارات
أفضل مطار للتسوق المعفي من الضرائب، عالمياً جوائز وجهات السفر العالمية 2011 يونيو 2011 – حاز مطار أبوظبي الدولي على جائزة "أفضل مطار للتسوق المعفي من الضرائب عالمياً " وذلك خلال الإعلان عن جوائز "وجهات السفر العالمية 2011"، والتي جاءت تتويجاً لالتزام شركة
أفضل مطار في الشرق الأوسط - المركز الثاني جوائز جودة خدمة المطارات ابريل 2011 - حصل مطار أبوظبي الدولي على المرتبة الثانية لأفضل أداء على مستوى مطارات الشرق الأوسط 
أفضل مطار في تقديم خدمات ممتازة سكاي تراكس (Skytrax) أبريل 2011 - حصل مطار أبوظبي الدولي على جائزة أفضل مطار في تقديم خدمات ممتازة لإتمام إجراءات السفر في المرافق المخصصة لركاب الاتحاد للطيران في المبنى الثالث للمطار
ضمان جودة تموين الطائرات من الاتحاد الدولي للنقل الجوي  جائزة ضمان الجودة من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) لعام 2010 أبريل 2011- إشادةً بتركيزها المستمر على الجودة والسلامة، صُنِّفت شركة أبوظبي لخدمات المطارات واحدة من بين أفضل ثلاث شركات لتموين الطائرات للسنة الثالثة على التوالي، وذلك على مستوى شركات
ضمان جودة تموين الطائرات من الاتحاد الدولي للنقل الجوي  مؤتمر روتس آسيا التاسع أبريل 2011 – تم تكريم شركة أبوظبي للمطارات تقديراً لمشاركاتها الفاعلة في التسويق لشركائها من خطوط الطيران وتلبية احتياجاتها في القطاع، لتحصل على جائزة أفضل مطار لتسويق خطوط الطيران في
أفضل مطار لتسويق خطوط الطيران - قارة آسيا مؤتمر روتس آسيا التاسع أبريل 2011 – تم تكريم شركة أبوظبي للمطارات تقديراً لمشاركاتها الفاعلة في التسويق لشركائها من خطوط الطيران وتلبية احتياجاتها في القطاع، لتحصل على جائزة أفضل مطار لتسويق خطوط الطيران في
ثاني أفضل مزود خدمات في الشرق الأوسط مجلس المطارات الدولي - نتائج استطلاع جودة خدمة المطارات لمنطقة الشرق الأوسط فبراير 2011- احتل مطار أبوظبي الدولي مرتبة متقدمة من حيث تقديم أفضل خدمات العملاء للمسافرين الذين يستخدمون المطار ومرافقه.


جوائز عام 2010

الجائزة المنظمة المانحة ملاحظات
أفضل مطار شحن أخبار الشحن الجوي المرتبة الأولى في فئة مطارات الشحن الجوي الضخم لأكثر من 300,000 طن
شهادة اعتماد الهيئة العامة للطيران المدني لمركز الخليج لدراسات الطيران الهيئة العامة للطيران المدني منح قسم أمن الطيران والبنية التحتية في الهيئة العامة للطيران المدني شهادة التصديق على منشآت مركز الخليج لدراسات الطيران في مطار البطين عن توفيره لدورات في أمن الطيران المدني تتماشى مع المبادئ التوجيهية للتدريب التي شرعها قانون الطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة.
مطار العام لأفضل مبادرة خضراء منتدى الدوحة للطيران تقديراً لالتزام شركة أبوظبي للمطارات بحماية البيئة
أفضل مطار في الشرق الأوسط جوائز مطارات الأسواق الناشئة صُنِّف في المرتبة الأولى على مستوى كافة مطارات الشرق الأوسط
أفضل مزود للتدريب والتعليم خلال العام 2010 مجموعة "آي تي بي" للنشر (ITP Publishing) أشادت الجائزة بإنجازات مركز الخليج لدراسات الطيران على صعيد توفير منصة فاعلة تعمل على تلبية الطلب المتزايد على المتخصصين في مجال الطيران في منطقة الشرق الأوسط من خلال وحدات قطاع الطيران والدورات التدريبية الرائدة.
مطار السنة مجموعة "آي تي بي" للنشر (ITP Publishing) أشادت الجائزة بالمطارات الشرق أوسطية التي شهدت فترة نجاح مشهود لها على مدى الأشهر الـ 12 الماضية بناء على أدلة واضحة تجسد الأداء القوي لعمليات نقل الركاب والبضائع، بالإضافة للتميز على صعيد بناء العلاقات مع شركات الطيران وغيرها من الشركاء، وكذلك تحسينات المرافق والتوجه الابتكاري في السوق. 
سفير لذوي الاحتياجات الخاصة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة استنادا إلى التقرير المقدم من أداك ومراجعة مبنى المسافرين 3 ، حصلت شركة أبوظبي للمطارات على المركز الأول والدرع الذهبي، وتوج الكابتين سالم محمد الخزرجي من شركة أبوظبي للمطارات ليكون سفيرا لذوي الاحتياجات الخاصة
شهادة الامتياز مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة في شهر ديسيمبر 2011 حصلت شركة أبوظبي للمطارات على شهادة الامتياز من مؤسسة زايد العليا نيابة عن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك آل نهيان تتويجاً للمشاركة في "المشروع الوطني للدمج" لذوي الاحتياجات الخاصة.
تقدير لبرنامج "الجسر" لذوي الاحتياجات الخاصة سمو وزير العمل لدولة الإمارات العربية المتحدة تم تقدير شركة أبوظبي للمطارات مرتين لجهودها في تصميم و تنفيذ برنامج "الجسر" لذوي الاحتياجات الخاصة ليتم رعاية وتعيين الموظفيين ذوي الحتياجات الخاصة من مواطني الدولة من عدة منظمات في الدولة.
تقدير لبرنامج "الجسر" لذوي الاحتياجات الخاصة سعادة الأمين العام للمجلس التنفيذي في دولة الإمارات العربية الم تم تقدير شركة أبوظبي للمطارات مرتين لجهودها في تصميم و تنفيذ برنامج "الجسر" لذوي الاحتياجات الخاصة ليتم رعاية وتعيين الموظفيين ذوي الحتياجات الخاصة من مواطني الدولة من عدة منظمات في الدولة.
الدرع الذهبي - الجائزة الأولى مؤسسة زايد العليا تقديراً لالتزام شركة أبوظبي للمطارات اتجاه ذوي الاحتياجات الخاصة
شهادة (ASQ) للجودة المعتمدة من الجمعية الأمريكية للجودة مجلس المطارات الدولي(ACI) تقديراً لجودة أنظمة إدارة خدمات مطار أبو ظبي الدولي والتزام الإدارة العليا في الحفاظ على أعلى معايير الخدمة.
جائزة المطار البلاتينية اتحاد النقل الجوي الدولي (أياتا) يعتمد مطار أبو ظبي الدولي نظام الترميز (الباراكود) في بطاقة صعود الطائرة (BCBP) مئة بالمئة، ليكون بذلك أول مطار رئيسي في منطقة الشرق الأوسط يحصل على جائزة المطار البلاتينية.
أفضل مطار تطوراً في الشرق الأوسط مجلس المطارات الدولي(ACI) صُنِّف مطار أبوظبي الدولي بالمرتبة الأولى في ثماني فئات من خدمات العملاء
أفضل مطار متطور سكاي تراكس (Skytrax) تم منح الجائزة بناء على نتيجة التصويت الذي شارك به أكثر من 9.8 مليون مسافر من أكثر من 100 دولة.
جائزة أفضل مطار شحن خلال العام أخبار الشحن الجوي (ACN) تفوق مطار أبو ظبي الدولي على كافة مطارات العالم في نمو الشحن للبضائع الكبيرة (من فئة أكثر من 300000 طن متري)
الفوز باستضافة روتس في أبوظبي - شركة أبوظبي للمطارات ومجموعة "روتس" للتطوير مطار أبوظبي الدولي روتس - سيتم استضافة منتدى روتس العالمي في أبوظبي في 2012
أفضل مشروع مطار في الشرق الأوسط جوائز الإنجازات العربية تقديراً للمبنى الثالث للمطار وتحسين مستوى رضى العملاء


جوائز عام 2009

الجائزة المنظمة المانحة ملاحظات
جائزة تطوير مطار جديد مركز طيران آسيا والنمحيط الهادىء (CAPA) تطوير المبنى الثالث للمطار
شهادة (ASQ) للجودة المعتمدة من الجمعية الأمريكية للجودة (ACI) مجلس المطارات الدولي تقديراً لجودة أنظمة إدارة خدمات مطار أبوظبي الدولي والتزام الإدارة العليا في الحفاظ على أعلى معايير الخدمة.
جائزة الشرق الأوسط لتسويق المطار روتس (Routes) تقديراً لجهوده المستمرة في دعم أنشطة التسويق الخاصة بخطوط الطيران
إشادة رفيعة المستوى للتميز في تسويق المطار مجموعة "روتس" للتطوير إقراراً بنهج التسويق الناجح بالنسبة لشركات الطيران
جائزة الذهب القياسية ضمان جودة تموين الطائرات من اتحاد النقل الجوي (ICQA) جائزة عالمية أشادت بتميز "شركة أبو ظبي لخدمات المطارات" في مجال تموين الطائرات


جوائز عام 2008

الجائزة المنظمة المانحة ملاحظات
أفضل مطار على مستوى خدمة العملاء في الشرق الأوسط وأفريقيا (ACI) مجلس المطارات الدولي أُشيد به كأفضل مطار في الشرق الأوسط وأفريقيا في مجال تقديم خدمات السفر المريحة والملائمة
شهادة (ASQ) للجودة المعتمدة من الجمعية الأمريكية للجودة (ACI) مجلس المطارات الدولي تقديراً لجودة أنظمة إدارة خدمات مطار أبو ظبي الدولي والتزام الإدارة العليا في الحفاظ على أعلى معايير الخدمة.
أفضل مزود لخدمة تسليم الأمتعة سكاي تراكس (Skytrax) صُنِّف مطار أبوظبي الدولي في المرتبة الأولى بالنسبة لكافة عمليات المطار
جائزة الذهب القياسية هيئة ضمان جودة التموين في الطائرات فالتابعة لاتحاد النقل الجوي (ICQA) جائزة عالمية أشادت بتميز "شركة أبو ظبي لخدمات المطارات" في مجال تموين الطائرات


جوائز عام 2007

الجائزة المنظمة المانحة ملاحظات
أفضل مزود لخدمات أمن المطار في منطقة الشرق الأوسط مجموعة "آي تي بي" للنشر (ITP Publishing) صُنِّف كأفضل مطار في مجال تقديم الخدمات الأمنية لشركات الطيران وركابها
أعلى تصنيف (ASQ) للجودة عن خدمات إجراءات فحص المغادرة والوصول والأمن والهجرة مجلس المطارات الدولي (ACI) صُنِّف كأفضل مطار في مجال تقديم خدمات السفر المريحة والملائمة
شهادة (ASQ) للجودة المعتمدة من الجمعية الأمريكية للجودة مجلس المطارات الدولي (ACI) تقديرا ً لجودة أنظمة إدارة خدمات مطار أبو ظبي الدولي والتزام الإدارة العليا في الحفاظ على أعلى معايير الخدمة.

شركة حائزة على جوائز مرموقة

منذ تأسيسها في العام 2006، حصدت مطارات أبوظبي العديد من الجوائز المرموقة من أهم الهيئات الدولية والمحلية وذلك عن تميزها في المجال التشغيلي وكذلك في المجال التسويقي والتدريب ومبادرات المسؤولية الاجتماعية.

اتصل بنا

للمزيد من المعلومات اتصل بنا على الهاتف – 5000 505 (2) 971+