برايان تومبسون

الرئيس التنفيذي

Bryan Thompson

انضم برايان تومبسون إلى مطارات أبوظبي ليشغل منصب الرئيس التنفيذي منذ أغسطس 2018، ويتمتع تومبسون الذي يحمل الجنسيتين الأسترالية والجنوب أفريقية بخبرة دولية واسعة تزيد عن 25 عاماً في قطاع الطيران وبخاصة في مجال إدارة المطارات والعمليات التشغيلية. ويشمل ذلك خدمات الملاحة الجوية والعمليات التشغيلية لمباني المطار، ووضع الاستراتيجيات والخطط، بالإضافة إلى تطوير البنى التحتية والتطوير المؤسسي.

وقبل انضمامه إلى مطارات أبوظبي، شغل تومبسون منصب نائب أول الرئيس التنفيذي لشؤون التطوير في مطارات دبي، حيث أشرف على قيادة عمليات التطوير لكلٍ من مطار دبي الدولي ومركز دبي التجاري العالمي. كما شارك في برامج استراتيجيات دبي 2020 و2050.

وقبيل ذلك، تولى برايان تومبسون مناصب تنفيذية متعددة في مطارات المحيط الهادئ في أستراليا، حيث شغل منصب المدير التنفيذي لمطار لونسيستون الأسترالي، ومدير عام التطوير والتخطيط والاستراتيجيات، ومدير عام تخطيط البنية التحتية والأصول في مطار ملبورن الأسترالي، وغيرها من المناصب البارزة. كما تولى منصبي مدير العمليات التشغيلية للمطار ونائب الرئيس لشؤون إدارة مباني المسافرين في مطار مومباي الدولي بالهند. وشغل عدداً من المناصب الإدارية رفيعة المستوى ضمن عدد من المنظمات الربحية وغير الربحية.

وبدأ تومبسون مسيرته المهنية في قطاع الطيران كمراقب رئيسي للحركة الجوية، وعُيِّن بعدها في منصب مساعد المدير العام لعمليات المطار في مطار جوهانسبرج الدولي. 

وتخرج تومبسون من المعهد الأسترالي لمديري الشركات، ويحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال بتخصص الاستراتيجيات والشؤون المالية من جامعة جنوب أفريقيا عام 2004.


 


أعضاء الإدارة التنفيذية العليا



Maarten de Groof Ahmed Al Shamsi Sulaiman AL Siksek
مارتين د جروف
رئيس الشؤون التجارية
أحمد جمعة الشامسي
الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة
سليمان داود السكسك 
الرئيس التنفيذي للبرامج بالإنابة 
 Iftikhar Khan Laila AlAmeri Hanan
افتخار خان
المستشار العام وأمين مجلس الإدارة
ليلى محسن العامري  
الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بالإنابة
حنان إبراهيم العابد 
الرئيس التنفيذي للموارد البشرية





شركة حائزة على جوائز مرموقة

منذ تأسيسها في العام 2006، حصدت مطارات أبوظبي العديد من الجوائز المرموقة من أهم الهيئات الدولية والمحلية وذلك عن تميزها في المجال التشغيلي وكذلك في المجال التسويقي والتدريب ومبادرات المسؤولية الاجتماعية.

اتصل بنا

للمزيد من المعلومات اتصل بنا على الهاتف – 5000 505 (2) 971+