لمحة عن أبوظبي

عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة

أبوظبي هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي الإمارة الأكبر في الدولة من حيث المساحة، حيث تشغل 84% من مساحة اليابس في الدولة، وتضم 200 جزيرة وساحل بطول 700 كم. يبلغ التعداد السكاني لإمارة أبوظبي ما يقرب من 2.9 مليون نسمة يمثلون 33% من إجمالي سكان دولة الإمارات العربية المتحدة.

تتسم أبوظبي بالاستقرار والترابط والتواصل وسهولة مزاولة الأعمال التجارية، وهي في صدارة مدن العالم من حيث مستوى الأمان، كما إنها واحدة من أفضل الوجهات للسياحة ومزاولة الأعمال التجارية والاستثمار والعمل.

اقتصاد قوي ومستقر

تُعد أبوظبي الإمارة الأكبر من حيث المساحة وحصة المشاركة في الناتج المحلي الإجمالي حيث تسهم بنسبة 65% في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة .

تستند الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي على خطط قصيرة وطويلة المدى؛ مثل برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21"والرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030. يهدف برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21" إلى تعزيز التنافسية داخل إمارة أبوظبي، استنادًا إلى أربعة محاور رئيسية: الأعمال والاستثمار، المجتمع، المعرفة والابتكار، ونمط الحياة. وتشمل المرحلة الأولى أكثر من 50 مبادرة تجسّد أولويات المواطن والمقيم والمستثمر. وفيما يخص خطة 2030، أرست الحكومة تسعة ركائز تمثل القوام الرئيسي لمستقبل الإمارة من الناحية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وهم: إرساء قطاع خاص عملاق يحظى بالصلاحيات اللازمة، اقتصاد مستدام قائم على المعرفة، بيئة تشريعية مثالية تتميز بالكفاءة والشفافية، المحافظة على العلاقات الدولية المتميزة وعلى مختلف الأصعدة، الاستغلال الأمثل لموارد الإمارة، وتحقيق التعليم المتميز، واستغلال أصول الرعاية الصحية والبنية التحتية، توفير الاستقرار الأمني على الصعيد الداخلي والخارجي، المحافظة على قيم أبوظبي وثقافتها وتراثها.

وجهة نابضة بالحيوية والتنوع لاستقطاب السياحة والاجتماعات والرحلات التحفيزية والمؤتمرات والمعارض 

تتميز أبوظبي بتراثها الغني وتاريخها العريق وطبيعتها الخلابة، بالإضافة لما تتضمنه من أماكن استثنائية لاستضافة الفعاليات مما جعلها وجهة مفضلة لمنظمي الفعاليات من شتى أنحاء العالم، لاستضافة أكثر من 500 فعالية سنوياً . كما تضم أبوظبي مجموعة ثرية من سلاسل الفنادق الفاخرة، وفنادق الإقامة الراقية، وقاعات المؤتمرات العالمية مثل مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) والذي يُعد أحد أكبر المراكز على مستوى المدينة، حيث يضم 12 صالة مخصصة للمعارض، 21 قاعة للاجتماعات، قاعتين عملاقتين للمؤتمرات، علاوة على مجموعة متنوعة من منشآت الاجتماعات المستقلة والتي تمثل في مجملها القوام الرئيسي لاستضافة الأنشطة والفعاليات والاجتماعات والرحلات التحفيزية والمؤتمرات والمعارض في إمارة أبوظبي. بالإضافة لذلك تتضمن المجموعة الواسعة من المنشآت الفندقية فنادق عصرية في المدن، ومنتجعات صحراوية ومخيمات بدوية فاخرة ومنتجعات شاطئية وغيرها. كما تمثل أبوظبي الوجهة الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث يتمتع الزائرون بالتراث الإماراتي الثري والفنون المعاصرة والمتاحف، علاوة على تشكيلة واسعة من أماكن الترفيه العائلية ومراكز التسوق والمطاعم العصرية والتقليدية.
لاستكشاف المزيد عن أبوظبي، يُرجى الضغط على الرابط التالي: https://visitabudhabi.ae/ar