شركة أبوظبي للمطارات أول مُشّغل مطارات في المنطقة يحصل على شهادات "الآيزو" في إدارة الجودة والإدارة البيئية والصحة المهنية وإدارة السلامة

  • تُعزز مكانة أبوظبي كمركز رائد لتميّز عمليات الطيران في العالم
2013-03-19 ADAC’s Airport Operations first Airports Company in the region to achieve ISO 9001: 2008, ISO 14001: 2004 and OHSAS 18001:2007 certifications

19 مارس 2013 , أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
حصلت شركة أبوظبي للمطارات عبر إدارة عمليات المطارات على شهادات "الآيزو" 9001: 2008 في نظام إدارة الجودة، وشهادة "الآيزو" 14001: 2004 في نظام الإدارة البيئية، وشهادة 18001:2007 في الصحة المهنية ونظام إدارة السلامة، لتكون الشركة بذلك أوّل مُشّغل مطارات في المنطقة يحقق هذا الإنجاز المتميّز لتبني نظام الإدارة المتكاملة عبر عمليات المطارات التابعة لها والتي تشمل مطار أبوظبي الدولي، ومطار العين الدولي، ومطار البطين للطيران الخاص.

ويأتي هذا الإنجاز ليضاف لمجموعة الانجازات الرائدة للشركة التي تسعى لتكون في مصاف أفضل شركات تشغيل وإدارة المطارات في العالم، وللتأكيد على التزام الشركة بتبني ثقافة التميّز في إطار رسالتها المؤسسية، وتطبيق أفضل الممارسات والمعايير العالمية في مختلف مجالات عملياتها التشغيلية.

وقال سعادة علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة  شركة أبوظبي للمطارات: " يُعد هذا الإنجاز الجديد للشركة خطوة مهمة ضمن جهودنا المستمرة للارتقاء بمختلف جوانب تطوير تميّز وجودة عملياتنا، وتأكيداً متجدداً على التزامنا الراسخ باتباع أعلى المعايير والممارسات العالمية التي تُعزز موقع إمارة أبوظبي كمركز رائد للطيران على مستوى المنطقة والعالم".

وأضاف: "نتطلع لمواصلة تشغيل مختلف عمليات مطاراتنا وفق منهجية تتبنى أفضل معايير الصحة والسلامة، وتضمن الحد من الآثار الضارة على البيئة وتطبيق أعلى ممارسات الجودة وكفاءة الخدمات المقدمة لجميع المسافرين ومستخدمي المطارات التي نديرها في إمارة أبوظبي".

وأكّد المنصوري أن نظام الإدارة المتكاملة التي تتبناه شركة أبوظبي للمطارات وجميع الشركات التابعة لها، يلبي بشكل تام جميع المتطلبات القانونية والتنظيمية التي توصي بها لوائح الطيران المدني للهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات، ومركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة.

من جانبه قال باسم عبيد، المدير العام لهيئة لويدز ريجستر كوالتي أشورانس "إل آر كيو إيه": "أصبحت شركة أبوظبي للمطارات بحصولها على ثلاث شهادات آيزو عبر عمليات مطاراتها، أول شركة تشغيل وإدارة مطارات تحقق هذا الإنجاز الرفيع على مستوى المنطقة".

وأضاف: "أسهم اتباع الشركة لمنظومة ومنهجية متكاملة في تمكين تهيئة منصة رائدة تتماشى مع المتطلبات التشريعية والقانونية المختلفة، وإدارة مخاطر العمليات، ومُعايرة العمليات والإجراءات المتبعة في مختلف المجالات التشغيلية، إلى جانب نشر ثقافة السلامة والبيئة والجودة".

للخلف