مطارات أبوظبي تحصد شهادة معهد تشارترد للمشتريات والتوريد عن ممارسات الشراء المتميزة لديها

02 فبراير 2017 , Abu Dhabi, United Arab Emirates
حصلت مطارات أبوظبي على شهادة الشركات المعترف بها عالمياً من معهد تشارترد للمشتريات والتوريد، وذلك تقديراً لتطبيقها أرقى المعايير العالمية والكفاءة والفعالية في إدارة المشتريات.

وتم تقديم شهادة الشركات من معهد تشارترد للمشتريات والتوريد من قبل مجموعة من أهم خبراء المشتريات عالمياً، وتهدف الشهادة إلى ضمان الإدارة الفعالة للمشتريات والتوريد والامتثال، ومن الجدير بالذكر أن هذه الشهادة هي التقييم الوحيد المستقل والشامل الخاص بعملية المشتريات.

وقدم ديفيد نوبل، الرئيس التنفيذي لمجموعة معهد تشارترد للمشتريات والتوريد، الشهادة خلال احتفال أقيم اليوم في مقر مطارات أبوظبي، وعلّق نوبل قائلاً: "يجب على الشركة أن تظهر الأداء المتميز في إدارة المشتريات بشكل ملموس للحصول على شهادة الشركات من معهد تشارترد للمشتريات والتوريد، وذلك عبر تطبيق تقييماتنا التي تضمن الركائز الرئيسية للحوكمة الفعالة. لقد عمل فريق المشتريات في مطارات أبوظبي بجد لوضع الممارسة الفعالة التي رفعت المعايير المطبقة محليا. وبحصولهم على شهادة الشركات من معهدنا، يكون فريق المشتريات قد عزز من مصداقيته، كما سيكون بإمكانهم الاستمرار في بناء علاقات أقوى وأكثر إيجابية مع الجهات المعنية الداخلية والخارجية".

وتشمل أبعاد التقييم المستخدمة لتقييم ممارسات المشتريات في الشركات كلاً من القيادة والتنظيم والاستراتيجية والموظفين والمعالجة والأنظمة وقياس الأداء والإدارة.

وقال عبد المجيد الخوري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي: "لقد أثبتنا من خلال حصولنا على شهادة معهد تشارترد للمشتريات والتوريد المعترف بها دولياً، أن مطارات أبوظبي لديها كل آليات حوكمة المشتريات التي تضمن الحصول على إمدادات وامتثال فعالين، مما يضمن كفاءة التحكم  بالنفقات ويرتقي بمكانة مطارات أبوظبي الى مصاف الشركات العالمية".

وقال سام أتشامبنغ، المدير العام لمعهد تشارترد للشراء والتوريد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "مع استمرار التحديات التي يواجهها قطاع الطيران على المستوى العالمي، فإنه من المشجع أن نرى الخطوات التي يتخذها قطاع الطيران الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة لضمان تتوافق جهودهم في إدارة المشتريات مع أفضل الممارسات الدولية".

وأضاف سعيد الزعابي، نائب أول الرئيس التنفيذي للمشتريات والإمداد في مطارات أبوظبي، قائلاً: "إن شهادة الشركات من معهد تشارترد للمشتريات والتوريد أكدت على الأداء العالي لعملية المشتريات في الشركة، وذلك على مستوى كافة الفئات التي قيمت. كما أن لهذه الشهادة الأثر في تشجيع فريق المشتريات على المتابعة في مسيرتهم نحو التميز، والتأكيد على أن الفعالية هي نتاج للمهنية، ونظام مشتريات حيوي، والالتزام الكامل من قبل الشركاء الاستراتيجين الداخليين والخارجيين."

جدير بالذكر أن معهد تشارترد للشراء والتوريد عمل بشكل وثيق مع مختلف رواد صناعة الطيران في دولة الإمارات، وذلك لتعزيز معايير ممارسات المشتريات والتوريد. وكان المعهد قد أعلن مؤخراً عن اتفاقية ترخيص تطوعية مع مجموعة الاتحاد للطيران، ليتم اعتمادها في إدارة المشتريات والتوريد داخل المجموعة.


للخلف