MTP Banner

نظرة على الوضع الحالي

 

  • image description
  • image description
  • image description
  • image description
  • image description

الجدول الزمني لمشروع مجمع المطار الجديد

اكتشف القصة وراء بناء مشروع مجمع المطار الجديد Play

نظرة على التصميم المتطور لمشروع مجمع المطار الجديد

image description

مطارات أبوظبي تطرح مناقصة المقاول العام لبناء مجمع المطار الجديد للانتقال إلى المرحلة التالية من تقديم مطار أبوظبي الدولي في شكل تحفة معمارية عالمية لتلبية النمو المتزايد للركاب في المطار ودعم خطة أبوظبي 2030

قراءة القصة كاملة
المعالم البارزة image description

مبنى المطار الجديد والذي يمتد على مساحة 700.000 متر مربع هو أحد أهم المشاريع في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة. يمثل استلام العطاءات معلما رئيسيا لإمارة أبوظبي في إطار سعيها لتطوير مركز للنقل الجوي على مستوى عالمي.

قراءة القصة كاملة
image description

مبنى المطار الجديد والذي متوقع الانتهاء منه في النصف الأول من العام 2017، هو عنصر أساسي في برنامج تطوير مجمع المطار الجديد، والذي سيسهم في ازدهار قطاع الطيران في إمارة أبوظبي على المدى الطويل

قراءة القصة كاملة
image description

مطارات أبوظبي توقع عقد شراكة بقيمة 10.8 مليار درهم بين كل من شركة (JV)، وTAV، وCCC، وأرابتك لبناء مبنى المطار الجديد

قراءة القصة كاملة
نظرة على حجم مشروع مجمع المطار الجديد الضخمPlay

تتأكد خطط أبوظبي تنويع اقتصادها بحلول العام 2030 بتعزيز بنية تحتية قوية للنقل على مستوى عالمي، من خلال تطوير مشروع مجمع المطار الجديد

قناة سكاي نيوز العربية تسلط الضوء على مشروع  مجمع المطار الجديدPlay

قناة سكاي نيوز العربية تبث تقريرا خاصا لمدة 14 دقيقة عن مطار أبوظبي الدولي، وعرض مشروع مجمع المطار الجديد المرموق

image description

مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يصنف مشروع مبنى المطار الجديد كأكبر مشروع مستدام في برنامج "استدامة"، بـ 3 درجات لؤلؤية، وفقاً لنظام تصنيف المباني اللؤلؤي المستدام للمباني.

قراءة القصة كاملة
كيف سيتم العمل في بناء مجمع المطار الجديد الذي يمتد على ارتفاع 52 مترPlay

توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي وفريقه يناقشون هيكل السقف الضخم لمجمع المطار الجديد

صورة جوية لمشروع تطوير مجمع المطار الجديد - سبتمبر للعام 2013Play

نظرة جوية على التقدم في تطويرمشروع لمجمع مبنى المطار الجديد اعتبارا من شهر سبتمبر

image descriptionPlay

أحدث الصور لمشروع مجمع المطار الجديد من نظرة أفقية

المعالم البارزة
image descriptionPlay

تم تجميع القاعدة الكبيرة قبل 7 أيام من الموعد المحدد، لإحياء ذكرى معلما رئيسيا من خلال بناء مشروع مجمع المطار الجديد

قراءة القصة كاملة
أبوظبي للمطارات تحتفل بمعلما رئيسيا في مشروع مجمع المطار الجديدPlay

تسليم مرحلة وضع هيكل ودعامة مشروع مجمع المطار الجديد

01 يناير 2014لمحة عن 2013
لمحة عن 2013Play
المعالم البارزة
21 يناير 2014الانتهاء من بناء أول قوس صلب في المعالج المركزي

2014-21-01 Completion of First Steel Arch at Central Processor - Homepage

شهد اليوم الرؤساء التنفيذيون والمدراء من شركاء البناء، اكتمال تركيب القوس الصلب الأول لمبنى المطار الجديد في مطارات أبوظبي.

قراءة القصة كاملة

2014-21-01 Completion of First Steel Arch at Central Processor - Thumb 12014-21-01 Completion of First Steel Arch at Central Processor - Thumb 2

عرض الصور

image descriptionPlay

نظرة حصرية على إطلاق وحدات تجارية في سوق أبوظبي الحرة في مشروع مطار أبوظبي الجديد الرائع والذي سيعد ضمن المطارات الدولية الرائدة حول العالم – وقد تمت دعوة الشركاء التجاريين المحتملين للمعاينة المبدئية للمساحات وتقديم عطاءاتهم. وتمتد المساحات ذات التصاميم المذهلة على مساحة إجماية تقدر بـ 28000 متر مربع، 18000 متر مربع منها مخصص لوحدات البيع بالتجزئة، و10000 متر مربع لوحدات الأغذية والمشروبات.

قراءة القصة كاملة
البدء بتركيب نظام مناولة الأمتعة في مبنى المطار الجديدPlay
شاهدوا الفيلم القصير حول تركيب نظام تسليم الأمتعة الأول في مبنى المطار الجديد، الأكبر والأكثر تطوراً تقنياً في العالم.
image descriptionPlay

لقد أسعدت هذة الزيارة مجلس إدارة مطارات أبوظبي  كثيراً، حيث شاهدوا التقدم الرائع الذي تم احرازه في مجمع المطار الجديد، والذي يظهره هذا الفيلم ويؤكد على جمالية المناظر الجوية وعرض التطورات التي تم إنجازها في شهر فبراير، كما يركز على الأقسام المختلفة و تبلورها معاً وبلوغها الذروة في نظرة عامة مميزة>

توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي، يشرح مدى سعادة المجلس للتقدم في الموقع وسعادته هو شخصياً بقوله أنه "لا يصدق على الاطلاق".

شاهد تطوير المدرج الجنوبي الجديد ونفق ساحة مبنى المطار الجديدPlay

تمَ العمل وانجاز بعض التطورات المثيرة للاهتمام للمدرج الجنوبي ونفق المبنى الجديد لمطار أبوظبي الدولي، وذلك عبر تجديد المدرج الجنوبي الذي يعد واحداً من أهم عناصر البنية التحتية في أبوظبي، والذي سيسمح لعدد أكبر من الطائرات بالمناورة، و ضمان التشغيل حتى عند انخفاض مستوى الرؤية. أما نفق مبنى المطار الجديد فسيمر تحت المدرج الجنوبي و سيكون بمثابة حلقة وصل بين المباني الجنوبية و مبنى المطار الجديد في الجانب الغربي.

شاهد المراحل الأولية لأكبر نظام لمناولة الحقائبPlay

 يعَد نظامُ مناولة الأمتعة في مبنى المطار الجديد في مراحله المبكرة المثيرة للاهتمام ، فقد قام فريق العمل بتثبيت أكثر من 300 متر من ما مجموعه 28 كيلومترا من أحزمة النقل، والتي تعطي فكرة عن حجم وضخامة النظام ككل، حيث أنه ليس فقط الأكبر في العالم، بل والأكثر تقدماً من الناحية التقنية .

05 مايو 2014مطارات أبوظبي تطرح مناقصات السوق الحرة بوسائل تكنولوجية مبتكرة لإعادة صياغة تجربة الأسواق الحرة

2014-05-06 Abu Dhabi Airports issues revolutionary duty free RFP for Midfield Terminal Building - Homepage

أعلنت مطارات أبوظبي اليوم عن استضافة سوق أبوظبي الحرة لسلسلة من الجلسات التعريفية مع الشركاء المستقبليين قبل طرح المناقصات التجارية الخاصة بالسوق الحرة في مبنى المطار الجديد.

قراءة القصة كاملة

2014-05-06 Abu Dhabi Airports issues revolutionary duty free RFP for Midfield Terminal Building - Thumb 12014-05-06 Abu Dhabi Airports issues revolutionary duty free RFP for Midfield Terminal Building - Thumb 2

عرض الصور

تشكل وتبلور أرصفة مجمع المطار الجديدPlay
شاهد أعلاه أحدث لقطات الفيديو لمجمع المطار الجديد. يعرض هذا الفيديو التقدم المستمر واللقطات المذهلة للهيكل الصلب على كل من الأرصفة الأربعة، وأعمال بناء المدرج الثابت، وتطوير المدرج الجنوبي، ونفق مبنى المطار الجديد
الأعمال التطويرية  في المدرج الجنوبيPlay
شاهدوا هذا الفيلم عن التطورات الشيقة في ساحات المطار لتتطلعوا على تقدم الأعمال القائمة وحجمها، والتي هي غير واضحة للعيان في الأحوال العادية.
شاهد التطورات الرائعة التي شهدها مبنى المطار الجديد خلال شهر يونيوPlay

يوضح الفديدو أحدث التطورات التي شهدها مبنى المطار الجديد خلال شهر يونيو. ويعرض الفديدو شكل الجسر العلوي الذي تم بناؤه في المشروع كما هو موجود حالياً، كما يقدم لقطات مع فريق العمل على أرض الواقع. وتم التقاط بعض المناظر الجوية المذهلة لتوضح حجم وشكل هذا المشروع الهائل. وينتهي الفيديو مع رسومات داخل المبنى، تقوم بتسليط الضوء على بعض مميزات المشروع التي تقدم تجربة سفر فريدة من نوعها للمسافرين، مثل منطقة منافذ البيع بالتجزئة والأغذية والمشروبات والتي تمتد على مساحة 28،000 متر مربع.

وتم إضافة تحديث جديد للفيديو لهذا الشهر، وهو نموذج 3D من المطار، وهو ما يوضح تفصيلياً موقع كل من اللقطات المأخوذة في الفيديو.

تطورات رائعة في أكبر نظام مناولة للأمتعة في العالمPlay

تم إحراز تقدماً ملحوظاً في نظام مناولة الأمتعة في مبنى المطار الجديد والذي سيكون الأكبر في العالم. فقد تم تثبيت 1 كيلومتراً من السيور ، وكذلك 500 طن من الدعامات الصلبة.

ويعرض هذا الفيديو القصير كلمة من من مدير انشاء المشروع، ونائب رئيس مشروع مبنى المطار الجديد، حيث يقوما بشرح التكنولوجيا المتطورة للنظام المتواجدة في قلب مجمع المطار الجديد.

كما يسلط الضوء على التنسيق والعمل الجماعي اللازم لتشغيل هذا النظام والحديث عن التطورات التي سيتم العمل عليها على مدار العام.

المستجدات في مبنى المطار الجديد والمدرج الجنوبي ومشروع الفصل في مبنى المسافرين رقم 1Play

باتت اليوم معظم مشاريعنا المهمة في طور النضج ومرئية بروعتها للعيان.

يعد هذا الفيلم من أفضل أفلامنا حتى الآن، حيث يطلعنا على أحدث التطورات وسير العمل في مشروع مبنى المطار الجديد، والمدرج الجنوبي، ومشروع فصل مبنى المسافرين رقم 1. فكما سترون، كافة هذه المشاريع تسجل تطوراً مميزاً وملموساً.

فإن إعادة تشغيل المدرج الجنوبي هي ضرورة حتمية لفاعلية سير أعمال المطار، وإن التطور الذي ستشهدونه الآن يؤكد على ثقتنا بأننا نمشي في المسار الصحيح باتجاه ذلك.

كما أن وضوح هيئة مبنى المطار الجديد دعا العديد من الطيارين القادمين إلى المطار بالتعليق لمسافريهم بشكر يومي على مدى روعة هذه البوابة الجوية الجديدة للعاصمة أبوظبي.

آخر المستجدات في مشاريعنا التطويريةPlay
ستشاهدون وبوضوح التقدم الملموس في مشاريع تطوير مبنى المسافرين رقم 1 ومبنى المطار الجديد، بالإضافة للتطور في مشروع توسيع وتجديد المدرج الجنوبي للمطار المحدد إعادة تشغيله مع نهاية العام.
شاهد الرحلة الاولى لطائرة A380 من مطار أبوظبي الدوليPlay

أقلعت الرحلة الافتتاحية لطائرة A380 من مطار أبو ظبي الدولي في الشهر الماضي ليلاً، وعلى متنها مجموعة من الركاب المتحمسون. وبتصميمها الداخلي الفاخر، تمتع الركاب بكرم الضيافة الإماراتية الأصيلة، وقد كان على متنها الراكب الأول الذي يسافر في الشقة الفاخرة بمساحة 30,000 قدم.

شاهد التقدم الحاصل في أعمال بناء مبنى المطار الجديدPlay

هل لك أن تسائلت كيف تكون أنظمة التعامل مع الأمتعة في المطارات الكبيرة؟ شاهد هذا الفيديو. حيث سيشرح لك موظفينا مراحل التقدم في مبنى المطار الجديد قبل الإختبار النهائي هذا العام.

شاهد التقدم الرائع في مشاريع مطار أبوظبي الدولي لشهر ديسمبرPlay

شاهد في الفيديو الرائع التطورات الهائلة التي حدثت في مطار أبوظبي الدولي هذا الشهر.

يمكنم من خلال هذا الفيديو مشاهدة تقرير اخبارى عن الانجازات الرائعة التي تمت هذا الشهر في مبنى المطار الجديد. حيث يستمر العمل بتقدم واضح على مدار الشهر. ويمكنك ان ترى في الفيديو الأرصفة الكاملة التي ستستضيف طائرات من جميع أنحاء العالم وكذلك الشكل الأولي لهذا الصرح الذي من المقرر أن يصبح واحداً من الهياكل المعمارية الأكثر إثارة للإعجاب في المنطقة.

النظام الآلي الجديد لتنقل المسافرينPlay
تحديث لأخر التطورات على النظام الآلي الجديد لتنقل المسافرين
شاهد التقدم الكبير على بناء رصيف 3Play

شاهد التقدم الكبير على بناء رصيف 3

 آخر مستجدات شهر ديسمبر - 2015 : عملية بناء مبنى المطار الجديدPlay
شاهد مقطع الفيديو المسجل في ديسمبر 2015، لمبنى المطار الجديد، الذي يعرض آخر التطورات المذهلة في هذا المشروع المعماري
أهم الانجازات في مشروع مبنى المطار الجديد لعام 2015Play

تسليط الضوء على أهم الانجازات في مشروع مبنى المطار الجديد لعام 2015

آخر مستجدات شهر يناير - 2016 : عملية بناء مبنى المطار الجديدPlay
شاهد مقطع الفيديو المسجل في يناير 2016، لمبنى المطار الجديد، الذي يعرض آخر التطورات المذهلة في هذا المشروع المعماري
آخر مستجدات شهر مارس - 2016 : عملية بناء مبنى المطار الجديدPlay
شاهد مقطع الفيديو المسجل في مارس 2016، لمبنى المطار الجديد، الذي يعرض آخر التطورات المذهلة في هذا المشروع المعماري
آخر مستجدات شهر ابريل - 2016 : عملية بناء مبنى المطار الجديدPlay
شاهد مقطع الفيديو المسجل في ابريل 2016، لمبنى المطار الجديد، الذي يعرض آخر التطورات المذهلة في هذا المشروع المعماري
التطورات في مبنى المطار الجديد خلال العام الماضيPlay

ألق نظرة على آخر التطورات في مبنى المطار الجديد خلال العام الماضي

آخر مستجدات شهر أغسطس - 2016 Play

عملية بناء مبنى المطار الجديد

التطورات في مبنى المطار الجديد خلال عام 2016  Play

شاهد آخر التطورات على مشروع مبنى المطار الجديد في أبوظبي خلال سنة 2016

آخر مستجدات شهر يناير 2017   Play

شاهد آخر تطورات مشروع مبنى المطار الجديد في أبوظبي لشهر يناير 2017   

فريق "جاهزية" يزور محطة الإطفاء بمجمع المطار الجديدPlay

إستضافت الإدارة التنفيذية بمطارات ابوظبي فريقاً من مدينة توازن للسلامة والأمن وإدارة الكوارث "جاهزية" في زيارة ميدانية لمعاينة محطة الإطفاء الجديدة بمجمع المطار الجديد. وتعد "جاهزية" شركة رائدة في تقديم خدمات تدريب وتأهيل المتدربين على أساسيات السلامة والوقاية ومكافحة الحرائق.

آخر مستجدات شهر ابريل 2017   Play

شاهد آخر تطورات مشروع مبنى المطار الجديد في أبوظبي لشهر ابريل 2017   

آخر مستجدات شهر يولو 2017   Play

شاهد آخر تطورات مشروع مبنى المطار الجديد في أبوظبي لشهر يوليو  2017   

Previous Next
  • 2011
  • 2012
  • 2013
  • 2014
  • 2015
  • 2016
  • 2017
  • 2018